جبزية نيوز

اخباري سياسي شامل


    السفن الحربية الروسية تتوجه الى سورية

    شاطر

    المعقري

    المساهمات : 143
    تاريخ التسجيل : 12/12/2011
    العمر : 38
    الموقع : jabz.7olm.org

    السفن الحربية الروسية تتوجه الى سورية

    مُساهمة  المعقري في الجمعة يناير 06, 2012 2:55 pm

    السفن الحربية الروسية تتوجه الى سورية
    الجمعة 06 يناير 2012م

    أفاد مصدر في مقر هيئة الأركان العامة للبحرية الروسية، الجمعة6/1/2012م أن مجموعة من سفن البحرية الروسية، المتواجدة في شرق البحر الأبيض المتوسط، بدأت التحرك نحو ميناء طرطوس السوري، مركز إدامة وتموين الأسطول البحري الروسي. ومن المفروض أن تصل إلى هناك، وفقا للحسابات، في 7 كانون الثاني.
    وقال المتحدث لوكالة "ايتار ـ تاس" الروسية انه "من المقرر أن تدخل ميناء طرطوس سفينة أسطول الشمال "الاميرال تشابانينكو" المضادة للغواصات العملاقة، وسفينة خفر السواحل "ياروسلاف مودري" من اسطول البلطيق. ومن المفروض أن تمكث السفينتان في سورية عدة أيام".
    هذا وكان مصدر في هيئة الأركان العامة الروسية قد صرح في أواخر تشرين الثاني الماضي أن مجموعة السفن المذكورة ستدخل في أواخر كانون الأول المياه الإقليمية السورية.
    وأشار المصدر قائلاً: "إن زيارة سفننا للموانئ السورية مخططاً لها مسبقا، وليست لها علاقة بالتطورات الأخيرة في سورية. والمقصود بالأمر هو رفع الكفاءة البحرية لأطقم السفن وضمان الوجود لسلاحنا البحري في الأنحاء البعيدة للمحيط العالمي"، وخلص المصدر إلى القول: "لقد أوكلت القيادة العسكرية الينا هذه المهام وسنقوم بادائها في المستقبل".
    وكانت البارجة الأمريكية الحديثة حاملة الطائرات النووية "جورج بوش" انتقلت من الخليج العربي إلى الساحل السوري، وتتميز البارجة بقدرتها على إطلاق 70 طائرة و صاروخ بما فيها 48 طائرة مقاتلة، و يصاحب البارجة عدد من السفن والقوارب العسكرية، بما فيها سفينة مدمرة.
    وتباين الخبراء في آرائهم بهذا الشأن، فرأى بعضهم سوءاً مقبلاً لا محالة، في حين ينظر الآخرون إلى الأمر بهدوء أكثر.
    يقول مكسيم مينايف الخبير في مركز الدراسات السياسية الروسي حسبما ذكر موقع إذاعة "صوت روسيا": "يدور الحديث عن عملية عسكرية ضد سورية، وهذا السلوك يذكر بتجمع القوات العسكرية البحرية التابعة لحلف الناتو بالقرب من الساحل الليبي، الموضوع يتكرر بنفس الطريقة، فالولايات المتحدة تريد أن تحصل على أكبر المكاسب الممكنة من الثورات العربية، و لذلك يمكنها أن تتدخل عسكرية دون انتظار قرار من مجلس الأمن، لذلك نشهد الآن الخطوة الأولى من عملية توجه قوات الأسطول البحري التابع لدول حلف الناتو إلى الساحل السوري".
    أما المستشرق أليغ كُلَكوف الأستاذ في الجامعة العسكرية فغير ميال إلى هذا الإتجاه الدرامي في تفسير الأمر: "يحمل التوجه العسكري البحري الأمريكي إلى البحر الأبيض المتوسط طابعا تهديدياً ليس إلا، الزمن سيثبت أن أمريكا الآن تقعقع بأسلحتها تخويفاً، و هذا واضح تماماً، فهي لم تكف عن ذلك في وقت من الأوقات، نعم إنها تزيد من تواجدها العسكري في المنطقة و هذا عامل قوي من عوامل الترهيب السياسي، إضافة إلى ذلك سيدعم الضغط العسكري ضغط دبلوماسياً أيضاً، و لكن من المستبعد أن يصل الأمر إلى الهجوم العسكري".
    [center]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 4:51 pm