جبزية نيوز

اخباري سياسي شامل


    إيران ترد على اوباما:طائرة التجسس ملكنا

    شاطر

    المعقري

    المساهمات : 143
    تاريخ التسجيل : 12/12/2011
    العمر : 38
    الموقع : jabz.7olm.org

    إيران ترد على اوباما:طائرة التجسس ملكنا

    مُساهمة  المعقري في الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 8:12 pm

    إيران ترد على اوباما:طائرة التجسس ملكنا

    الثلاثاء, 13-ديسمبر-
    2011

    رفضت إيران، الثلاثاء، إعادة الطائرة الأميركية بدون طيار التي استولت عليها فوق أراضيها في 4 كانون الأول/ ديسمبر، مؤكدة أنها باتت الآن "ملكاً للجمهورية الإسلامية".
    وقال وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي ان "طائرة التجسس الأميركية هي ملك للجمهورية الإسلامية ونحن سنقرر ما سنفعل بها"، رداً على طلب أميركي باستعادتها.
    وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الطلابية (ايسنا) أن "الطائرة الأمريكية انتهكت المجال الجوي الإيراني، والآن بدل أن تعتذر واشنطن لذلك تطلب منا بوقاحة أن نعيد لهم الطائرة".
    وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قد طالب طهران بإعادة طائرة المراقبة بدون طيار من طراز ار كيو-170 سانتينل التي استولت عليها في مطلع الشهر فيما كانت على مسافة 250 كلم داخل المجال الجوي الإيراني.
    وعبر وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا عن صعوبة معرفة المعلومات التي سيحصل عليها الإيرانيون بعد تحليلهم للطائرة.
    وكان بانيتا قد توقع عدم إعادة إيران للطائرة، لكنه وصف خطوة تقديم الطلب بالأمر الضروري والإجراء المناسب.
    أما وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون فعبرت عن تشاؤمها بشأن احتمالية إرجاع طهران للطائرة، وأشارت إلى أن "المسار التراجعي الذي تسلكه إيران خطير عليها وعلى المنطقة برمتها".
    وأضافت رئيسة الدبلوماسية الأميركية أن بلادها قدمت طلبا لإيران في هذا الموضوع، كما تفعل أي حكومة في العالم في هذه الحالة، لكنها اعتبرت السلوك الإيراني يجعلنا نعتقد أنها (إيران) لن تتعاون.
    وكان الجنرال حسين سلامي -نائب قائد الحرس الثوري الإيراني- قد صرح في وقت سابق بأن بلاده ستحتفظ بطائرة التجسس الأميركية، وستفحصها لتعرف إلى أي مدى يمكنها الاستفادة منها.

    وأشار إلى أنه بإمكان الولايات المتحدة تعويض إيران باتخاذ بعض الإجراءات السياسية الصحيحة، لكنه لم يوضح ما هي الإجراءات التي تتوقعها إيران من أميركا.
    وكانت طهران قد أعلنت أن وحداتها الخاصة بالحرب الإلكترونية استولت في الرابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري على طائرة "آر كيو 170 سانتينل" دخلت إلى الأجواء الإيرانية من أفغانستان، وأجبرتها على الهبوط بدون أضرار كبيرة على بعد 250 كلم من الحدود في منطقة طبس الصحراوية شمالي شرقي البلاد.( وكالات )

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يناير 19, 2019 7:17 pm