جبزية نيوز

اخباري سياسي شامل


    اجتماع وزاري للتعاون الخليجي في الرياض بحضور اليمن

    شاطر

    المعقري

    المساهمات : 143
    تاريخ التسجيل : 12/12/2011
    العمر : 38
    الموقع : jabz.7olm.org

    اجتماع وزاري للتعاون الخليجي في الرياض بحضور اليمن

    مُساهمة  المعقري في الأحد ديسمبر 18, 2011 8:41 pm

    الاحد: 18 ديسمبر 2011م
    أول قمة لمجلس التعاون الخليجي تعقد غدا بعد الثورات العربية

    عقد وزراء الخارجية والمالية في دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا في الرياض الاحد بحضور وزير الخارجية اليمني، وذلك عشية القمة الخليجية العادية المقررة غدا الاثنين.
    وقال الوزير اليمني ابو بكر القربي فور انتهاء الجلسة الاولى في مطار الملك خالد الدولي للصحافيين "اعتقد ان لدى الاخوة في مجلس التعاون الخليجي شعور بان عليهم ان يقدموا الدعم المادي والتنموي لليمن خصوصا خلال العامين المقبلين".
    واضاف "اذا كنا وصلنا اليوم الى نهاية الأزمة السياسية، فالجانب الأمني والاقتصادي يتطلب مزيدا من التعاون مع الأشقاء الخليجيين".
    وقال مصدر رسمي خليجي في الرياض في بيان له اليوم إن وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون الخليجي عقدوا اليوم اجتماعهم التكميلي للتحضير لجدول أعمال المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون في دورته 32 وذلك في الصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي بالرياض برئاسة الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس الدورة الحالية.
    وأضاف المصدر أن "الاجتماع بحث موضوعات التعاون الخليجي المشترك التي سيتم رفعها لقادة دول مجلس التعاون لتدارسها وإقرارها".
    وسبق الاجتماع اجتماعا لوزراء مالية دول المجلس لبحث مشروعات القرارات الاقتصادية التي سيقوم وزراء الخارجية برفعها للمجلس الأعلى لقادة دول المجلس خلال اجتماعهم غدا في الرياض.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 5:47 pm