جبزية نيوز

اخباري سياسي شامل


    الضالع: مسيرة في دمت ترفض منح الحصانة لصالح

    شاطر

    المعقري

    المساهمات : 143
    تاريخ التسجيل : 12/12/2011
    العمر : 38
    الموقع : jabz.7olm.org

    الضالع: مسيرة في دمت ترفض منح الحصانة لصالح

    مُساهمة  المعقري في الإثنين ديسمبر 19, 2011 8:11 pm


    الاثنين: 19/12/2011م

    خرج الآلاف صباح اليوم الاثنين بمدينة دمت بمحافظة الضالع جنوب اليمن في مسيرة رفضاً لمنح الرئيس علي عبدالله صالح وعائلته وأفراد حكمه الحصانة.
    وطالب المحتجون المجتمع الدولي بتقديم صالح لمحكمة الجنايات الدولية وقادة نظامه وجيشه من شارك في قتل المحتجين، مؤكدين استمرارهم في الثورة حتى تحقيق كافة أهداف الثورة.
    وهتف المحتجون شعارات «لا حصانة لا ضمانة ..يتحاكم صالح وأعوانه، يا صالح أنته قاتل .. الحكم الثوري عادل، لا حصانة لا ضمان .. ومن وقع قاتل جبان»، حيث رفعوا الأعلام الوطنية ولافتات ترفض الحصانة لصالح وكذا صور شهداء الثورة.
    ودعا بيان للمسيرة مجلس الأمن والدول الراعية للمبادرة الخليجية «الانحياز للقيم الإنسانية وحذف البنود المتعلقة بمنح الضمانات لصالح وأركان نظامه من المبادرة الخليجية».
    واعتبر البيان من سيقوم بمنح صالح الحصانة شريك له في جرائمه بحق أبناء الشعب اليمني».
    ودعا أبناء دمت إلى جعل يوم جلسة مجلس النواب لمنح ضمانة لصالح وأركان نظامه «يوم غضب عارم ويوم لإيقاف الدراسة وعصيان مدني لرفض أية حصانات أو ضمانات للقتلة والسفاحين».
    كما جددوا رفضهم لتولي قياديين من المؤتمر وزارات في حكومة الوفاق وقال البيان «نجدد رفضنا القاطع لتولي أي من أركان النظام السابق أي مناصب وزارية وفي مقدمتهم حمود عباد والذي قاد مجاميع البلاطجة للاعتداء على إخواننا المعتصمين في مدينة الحديدة».
    صورة إرشيفية

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 6:19 pm