جبزية نيوز

اخباري سياسي شامل


    حكومة الوفاق ونواب المعارضة يقاطعون البرلمان .. ولجنة الانتخابات تطالب باسماء مرشحي الرئاسة قبل منتصف يناير

    شاطر

    المعقري

    المساهمات : 143
    تاريخ التسجيل : 12/12/2011
    العمر : 38
    الموقع : jabz.7olm.org

    حكومة الوفاق ونواب المعارضة يقاطعون البرلمان .. ولجنة الانتخابات تطالب باسماء مرشحي الرئاسة قبل منتصف يناير

    مُساهمة  المعقري في الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 9:59 pm



    الثلاثاء 20 ديسمبر-كانون الأول 2011

    لم يحضر نواب احزاب اللقاء المشترك وشركائهم إلى مجلس النواب اليوم خلافا لما اعلن عنه يحيى الراعي رئيس المجلس في جلسة الأمس.
    كما لم تحضر حكومة الوفاق الوطني الجديدة تحت قبة البرلمان, خلافاً للتوقعات, للإستماع لملاحظات النواب والمصادقة على بيان الحكومة الذي اقرته في إجتماعها امس الاثنين.
    وفي رسالة لرئيس اللجنة العليا للانتخابات إلى المجلس, بحضور اقل من 75 نائباً, لفت عناية النواب إلى ضرورة موافاة اللجنة بأسماء المرشحين المقبولين من المجلس للانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر إجرائها في 21 فبراير قبل, 15 يناير القادم. واللافت في جلسة اليوم والجلسات الماضية إكتفاء النواب الحضور برفع الايادي فقط للمصادقة على مشاريع القوانين والتقارير كلما فتح الراعي باب التصويت, والاستثناء الوحيد النائب نبيل الباشا الحاضر دائما في مناقشة تلك المشاريع والتقارير وإبداء الملاحظات والاضافات والانتقادات والتصويبات مع المشاكسة أحياناً في الجلسات.
    واصل مجلس النواب المنتهية ولايته في جلسته اليوم الثلاثاء والتي تعقد دون النصاب القانوني, مناقشة مشروع قانون المعاهد الصحية المقدم من النائبين الدكتور سمير خيري والدكتور منصور الشهاري والتصويت على المواد 5 - 26, كل ماده على حده.
    يأتي إنعقاد جلسات البرلمان وسط حديث قانوني عن عدم شرعيته كون ولاية المجلس الدستورية إنتهت في ابريل 2009م وقيام أعضاء المجلس بالتجديد لأنفسهم لعامين إضافيين, علاوة على أن هذين العامين إنقضيا في ابريل من العام الجاري.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 5:59 pm