جبزية نيوز

اخباري سياسي شامل


    موظفوا دائرة التوجيه المعنوى يطالبوا برحيل الشاطر

    شاطر

    المعقري

    المساهمات : 143
    تاريخ التسجيل : 12/12/2011
    العمر : 38
    الموقع : jabz.7olm.org

    موظفوا دائرة التوجيه المعنوى يطالبوا برحيل الشاطر

    مُساهمة  المعقري في الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 3:02 pm


    يطالبوا هادي باصدار قرار بتعيين مديرا جديدا لتوجيه المنعوى [/b]

    الثلاثاء: 27 ديسمبر 2011م
    جبزية نيوز
    يواصل صحفيو "26 سبتمبر" وموقع "سبتمبر نت" ومجلتي الجيش والإيمان وقطاع الإذاعة والتلفزيون ومنتسبو دا ئرة التوجيه المعنوي بكل فروعها وقطاعاتها الإعلامية اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي في ظل التهديدات باستخدام القوة العسكرية والبلاطجة ضدهم.
    وقال أحد المعتصمين لــ" التغيير " ان هذا الاعتصام يأتي لمطالبة النائب عبدربه منصور هادي بإصدار قرار جمهوري لتعيين شخصا آخر بدلا عن العميد علي الشاطر الذي تم توقيفه , امس ,لادارة دائرة التوجيه المعنوي التي تعتبر الجهة الإعلامية لوزارة الدفاع اليمنية .
    وطالب المعتصمين اليوم ,بحسب بيان اصدر عنهم , " كافة الزملاء الصحفيين والإعلاميين وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية على مستوى الوطن ولجان حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني والاتحاديين الصحفيين العربي والدولي التدخل لحماية أرواح المئات من الكوادر الصحفية والإعلامية والفنيين ومختلف المعتصمين في ساحة دائرة التوجيه المعنوي بالعاصمة صنعاء" .
    واهاب صحفيو "26 سبتمبر" نقابة الصحفيين اليمنيين الوقوف وتحمل مسؤوليتها تجاه أعضائها في الصحيفة وموقع "سبتمبر نت" الذين يطالبون بحقوق مشروعه في مقدمتها إقالة مدير الدائرة رئيس التحرير العميد الركن/علي حسن الشاطر القابع بل والجاثم في هذه الدائرة أكثر من 37 عاما منتهكا الحقوق والحريات وتكميم الأفواه ونهب الاستحقاقات الخاصة بالصحفيين المنتسبين للدائرة وممارسة الفساد المالي والإداري,وذلك خلال مهلة أقصاها 24 ساعة ما لم سيتم اختيار مدير جديد من بين صفوفنا كما نطالب الأخ الفريق الركن عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار الوقوف معنا وتحقيق مطالبنا المشروعة".
    وأكد صحفيو " 26 سبتمبر " رفضهم القاطع " للمحاولات الرامية إلى إعادة علي حسن الشاطر مديرا للدائرة عبر ما يسمى بتشكيل لجان كوسيلة للتملص وتمييع ووأد المطالب والاستحقاقات الخاصة بالصحفيين ومنتسبي الدائرة أو التشكيك في ولائنا الوطني والمهني مؤكدين على حفاظنا واهتمامنا بكل ممتلكات الدائرة المادية".
    وقالوا في بيانهم ندعو نقابة الصحفيين اليمنيين وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية أن تتحمل مسؤوليتها تجاه صحفيي "26 سبتمبر" وكافة القطاعات الإعلامية ومنتسبي دائرة التوجيه المعنوي وحمايتهم مما يمكن أن يتعرضون له من انتهاكات واعتداءات قد تطالهم.
    ودعوا نقابة الصحافيين اليمنيين بتشكيل لجنة من النقابة تشارك معنا في الاعتصام والحفاظ على حقوقنا.
    وكان عين وزير الدفاع اليمني محمد ناصر احمد , أمس , اللواء علي محمد صلاح مديراً لدائرة التوجيه المعنوي خلفاً للعميد علي حسن الشاطر مؤقتاً لتسيير أعمال الإدارة بعد الاحتجاجات التي شهدتها إدارة التوجيه المعنوي اليوم من قبل ضباط وأفراد العاملين هناك.
    وجاء التعيين بعد اجتماع وزير الدفاع برؤساء الشعب التابعة للتوجيه المعني للدائرة ،حيث تم الاتفاق على أن يكون اللواء علي محمد صلاح مديراً للتوجيه المعنوي مؤقتاً إلى حين يتم تعيين مديراً جديداً للتوجيه المعنوي التابع لوزارة الدفاع اليمنية .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 6:10 pm