جبزية نيوز

اخباري سياسي شامل


    وزارة النفط تعلن إشهار شركة المسيلة لإستكشاف وإنتاج النفط

    شاطر

    المعقري

    المساهمات : 143
    تاريخ التسجيل : 12/12/2011
    العمر : 38
    الموقع : jabz.7olm.org

    وزارة النفط تعلن إشهار شركة المسيلة لإستكشاف وإنتاج النفط

    مُساهمة  المعقري في السبت ديسمبر 17, 2011 7:48 pm

    علامة: القطاع بكل مكوناته سيصبح من يوم غد تحت السيادة التشغيلية اليمنية وسيرفد خزينة الدولة بالموارد المالية

    السبت: 17-12-2011م

    أعلنت وزارة النفط والمعادن اليوم إشهار شركة المسيلة لإستكشاف وإنتاج النفط ( بترومسيلة) لتقوم بتشغيل القطاع النفطي 14 بدلا عن المشغل السابق كنديان نكسن.
    وينتهي عقد مشاركه كنديان نكسن في الإنتاج بالحقل إبتداء من يوم غد الأحد الموافق الـ18 ديسمبر الجاري .
    التقى وزير النفط والمعادن هشام شرف اليوم الرئيس والمدير العام لشركة كنديان نكسن يمن وشركاءها في قطاع المسيلة رقم 14 الان برندلي وذلك بمناسبة انتهاء اتفاقية المشاركة بين اليمن و شركة كنديان نكسن يمن وشركاءها في قطاع المسيلة.
    قال وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس عبدالملك علامة في حفل الإشهار الذي أقيم في القطاع 14 بالمسيلة محافظة حضرموت ، قال أن هذا القطاع بكل مكوناته سيصبح منذ يوم غد تحت السيادة التشغيلية اليمنية .
    موضحا "إن إسترداد القطاع منح الحكومة اليمنية سيادة التشغيل للقطاع وفقا لإتفاقية مشاركة الإنتاج الموقعة بين اليمن وشركة كنديان نكسن والتي تنتهي في تمام الساعة الـ12 ليلا من يومنا هذا "
    وأكد إن الوطن يعول كثيرا على شركة بترومسيلة في رفد خزينة الدولة بالموارد المالية التي تسهم في الدفع بعجلة التنمية ، داعيا العمل بروح الفريق الواحد وضمان الإرتقاء بعملية الإنتاج النفطي في القطاع.
    وحسب علامه ستعمل في القطاع كوادر وطنية مؤهلة في إدارة القطاع 14 ، مؤكدا التزامها بالأنظمة واللوائح والقوانين المسيرة لعمل وأنشطة الشركة ويضمن إستمراريتها والإرتقاء بعملها على النحو المأمول .
    وفيما أشاد بإسهامات شركة كنديان نكسن في دعم مسيرة التنمية وحرصها عل تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع الحكومة اليمنية .. داعها إلى الإستثمار في القطاعات النفطية الإستكشافية المفتوحة والإستفادة من المزايا التي يوفرها قانون الإستثمار اليمني.
    مؤكدا أن إي إستثمارات مستقبلية لشركة كنديان نكسن ستحظى بكافة التسهيلات والإمتيازات تقديرا لمسيرة التعاون بين الجانبين التي تمتد لأكثر من خمسة وعشرين عام .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 4:59 pm