جبزية نيوز

اخباري سياسي شامل


    سفير بريطانيا:يجب التعامل مع واقع اليمن بعيدا عن الشعارات والصراعات القديمة

    شاطر

    المعقري

    المساهمات : 143
    تاريخ التسجيل : 12/12/2011
    العمر : 38
    الموقع : jabz.7olm.org

    سفير بريطانيا:يجب التعامل مع واقع اليمن بعيدا عن الشعارات والصراعات القديمة

    مُساهمة  المعقري في الأحد ديسمبر 18, 2011 7:52 pm

    الاحد18 ديسمبر-2011
    مايونيوز -
    أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوربي لدى اليمن ميكيليه سيرفونيه دورسو ، التزام الاتحاد الأوروبي بمتابعة تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها المزمنة .

    وقال دورسو في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمحافظة عدن مع عدد من سفراء الدول الأوربية في أطار زيارتهم لمحافظة عدن " إن اليمن تدخل مرحلة جديدة في تاريخها بعد التوقيع على المبادرة الخليجية في نوفمبر الماضي بالرياض ودعمها من قبل الاتحاد الأوروبي والتي تضمنها القرار الأممي رقم 2014 الذي تناول الوضع في اليمن ".

    وأشار إلى ان آلية تنفيذ الاتفاق تجري في عملية سياسية شاملة يشارك فيها كل اليمنيين لتحديد ملامح اليمن الجديد .. مبينا أن الاتحاد الأوربي يتواصل مع جميع الأطراف للمشاركة في حوار وطني لإيجاد الحلول لكافة القضايا ومنها المشاكل في المحافظات الجنوبية .. متوقعا حصول تغييرات كبيرة خلال الأشهر القادمة .

    وقال " إن لقاءات وفد السفراء شملت السلطة المحلية إلى جانب عدد من الأطراف السياسية بمحافظة عدن التي تعتقد أن المبادرة لم تشملها، وان عملية الانتقال السياسي ستكون طويلة المدى للوصول إلى الدولة المدنية ".

    وتابع " إن التوقعات كبيرة وينبغي أن تؤخذ خطوة بخطوة ، بدءً بتنفيذ المرحلة الأولى التي تنتهي بإجراء الانتخابات في 21 فبراير 2012م ومن ثم المرحلة الثانية التي تتضمن الإصلاحات الاقتصادية وأنظمة الدولة والتي تحتاج إلى دعم كل المجموعات السياسية ".

    من جانبه أكد سفير المملكة المتحدة جوناثان وليكس على أهمية التعامل مع الواقع في سير العملية السياسية بعيدا عن الشعارات والصراعات القديمة بهدف إيجاد حلول عادلة لمختلف القضايا .. معتبرا عدم الانخراط في الحوار الوطني خطأ استراتيجي.

    يذكر أن وفد سفراء الدول الأوروبية الذي يزور محافظة عدن يتضمن رئيس بعثة الاتحاد الأوربي وسفراء المملكة المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية وجمهورية فرنسا .[/justify][/right]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يناير 19, 2019 6:29 pm